cr3

7 اشياء عمليه يجب ان تفعلها بعد شرخ شاشة هاتفك الذكي

7 اشياء عمليه يجب ان تفعلها بعد شرخ شاشة هاتفك الذكي

ربما داس فيل هارب علي هاتفك الذي وقع مؤخرا في الجراج المجاور لحديقة الحيوانات. ربما صديقتك السابقه المجنونه تتبعتك واخذت هاتفك والقته من فوق كوبري لتسألك فقط "لماذا لم تعد الاتصال بي؟" شخصيا. او ربما شرخت شاشة هاتفك بطريقه طبيعيه.لكن لسوء الحظ لا تستطيع تنفيذ الحلول الواضحه : لم تشترك في تأمين علي هاتفك و استثمار نقود في الهاتف غير عملي ولم تشترك ابدا في خطة "التحديث في اي وقت". ماذايمكنك ان تفعل؟
اليك 7 اقتراحات لمساعدتك.
#7. اسأل معارفك عن بديل مؤقت
لاي سبب من الاسباب يظن بعض الناس ان بعد شرخ شاشة هاتفهم مباشرة يجب ان يحصلوا علي هاتف جديد تماما. نحن نعيش في عصر اجتماعي جدا (وفي نفس الوقت انعزالي جدا). لماذا لا تسأل ان كان لدي اي حد هاتف قديم لا يستخدموه؟
في اغلب الاحيان يكون الامر في نفس سهولة تغيير كرت SIM  (او في حالات اخري يحتاج عملية تشغيل محدده). بينما التعويض دائما شيء لطيف تقدمه ربما تجد فاعل خير مستعد ان يعطيك هاتف لا يستخدمه دون مقابل. 
#6. استمر
شرخت شاشة هاتفك ليس نهائيا وازيلت من مكانها. هل يمكن فهم النص؟ هل تستجيب الشاشه عند لمسها؟ هل تخدش في كل مره تري رسائلك؟ لا؟
لماذا لا تتحمله؟
لنكن واقعيين انها ليست نهاية العالم. من الممكن جدا ان تستمر في استخدامه حتي ينتهي وقت عقدك (خاصة اذا كان العقد ينتهي خلال 3 شهور).جرب ان كنت تستطيع الاستمرار.
#5. استبدال الشاشه
انت لا تحتاج الي هاتف جديد. يمكنك ببساطه استبدال الشاشه بنفسك. اذا ذهبت الي موقع مثل iFixit حيث ستجد دروس توضيحيه لتساعدك في البدء (وايضا الاجزاء التي تحتاج اليها). تتضمن فوائد هذا الحل القدره علي الدفع والشعور بالانجاز. السلبيات بالطبع تتضمن فرصة تخريبك لشيء.
الدروس التوضيحيه في iFixit بصريه جدا مع شرح تصويري ومقاطع فيديو تفصيليه. 
#4. الذهاب إلي الصيانة
تظهر محلات تصليح الهاتف الصغيره في كل مكان وبحث سهل في جوجل يجب ان يرشدك الي احدهم. وكذلك سلسلة محلات مثل RadioShack تعرض خدماتها مقابل اسعار تبدأ من 59.99$. الهدف ان تصليح شاشة الهاتف موجود والي حد ما يمكن دفع تكلفته.
#3. بدل او بيع هاتفك المكسور
حتي ان كانت شاشة هاتفك تدمرت تماما لا يعني هذا انك لا تستطيع بيعه. وسائط مثل Glyde وGazelleو Gizmogul ستبيع هاتفك مقابل ضريبه قليله. الاحتمالات انك لن تحصل علي ربح جيد لكن فكرة استخدام هذا المال في هاتف بديل ليمكنك الحصول علي سعر اقل.
سيكون من الاسهل لهذه الشركات ان تصلح تلك الهواتف حيث انهم غالبا لديهم اجزاء بديله بكميات كبيره لذا يمكنهم انفاق ثمن اقل علي الاصلاح. مما يسمح لهم بشراء هاتفك المكسور مقابل سعر اقل واصلاحه مقابل تكلفه قليله وتغييره مقابل ربح كبير.
#2. ابحث في eBay و Amazon
ربما تجد نسخه اقدم وارخص من هاتفك علي هذه المواقع – احترس مما تشتريه. هل يعمل؟ هل يحتوي علي شاشه مشغله؟
#1. اشتري هاتف جديد
احيانا لا تحصل علي اكثر الاجابات وضوحا: اشتري هاتف جديد. احيانا من المفيد ان ترفه نفسك. ثمن الهاتف البديل بالاضافه الي هاتف جديد في النهايه سيكونوا اكثر من مجرد شراء هاتف جديد تماما. فكر في استثمار طويل المدي. 


About Le Juriste Marocain

تعريف بسيط عن المداونة هنا
«
Next
Article plus récent
»
Previous
Article plus ancien

Aucun commentaire:

تكبير القضيب

أضف تعليقا

اضافة الاشتراك عبر المواقع الاجتماعية

 FacebookYoutube 

c6


Top